المنتدى الفلسطيني الإسرائيلي المسكوني

هو منبر دولي كنسي، يسير بالكنائس معا لتمكينهم من تنسيق الجهود في التحشيد والمبادرات لتحقيق سلام عادل في فلسطين وإسرائيل.

والهدف هو وضع حد للاحتلال غير الشرعي لفلسطين وفقاً لقرارات الأمم المتحدة، وإظهار الالتزام بالعمل بين الأديان من أجل السلام العادل الذي يخدم جميع شعوب المنطقة. ويؤمن المنتدى بأن اللاعنف والحوار الواضح بين الناس، بغض النظر عن انتماءهم الديني، هي الدعائم التي يمكن أن ينشأ حولها السلام العادل والمصالحة في المنطقة.

مشاركة برنامج المناصرة في المنتدى

شارك برنامج المناصرة في تجمّع الدولي للمنتدى في بيت لحم لمدة ثلاثة أيام في كانون أول عام ٢٠٠٩. وقد تم إطلاق وثيقة وقفة حق خلال التجمع. وحضر التجمّع حوالي ٨٠ ممثلا من الكنائس والمؤسسات المرتبطة بالكنائس من جميع أنحاء العالم الذين  شاركوا التزاماتها للعمل وفقا لإستراتيجية المنتدى الجديدة استناداً إلى وثيقة كايروس - وقفة حق.

في حزيران عام ٢٠٠٩ شارك برنامج المناصرة في ورشة عمل لمدة ٣ أيام مع المجموعات الأساسية للمنتدى التي هدفت إلى تطوير إستراتيجيتها للسنوات الثلاث المقبلة. وتركّز الإستراتيجية على المستوطنات الإسرائيلية وضرورة اتخاذ تدابير التحشيد للتأثير على سياسة الاستيطان الإسرائيلية. كما وأوصت مجموعات عمل المنتدى بدعم حملة شجرة الزيتون - إبقوا الأمل حياً.