برنامج في فلسطين ل 50 طالب وطالبة من مدرستين دنمركيتين شريكتين

المجموعة: برامج التبادل الطلابي انشأ بتاريخ: 06 آذار/مارس 2020

شاهدوا المزيد من صور برنامج الزيارة

mse de 2020 6 1

mse de2020 1 t2نظم برنامج المناصرة المشترك برنامجاً في فلسطين، من 27 شباط وحتى 5 آذار، ل 42 طالب وطالبة مراهقين مع 8 معلمين ومسؤولين من مدرستين دنمركيتين شريكتين.

mse de2020 1 t1وتضمن برنامجهم لقاءات مع طلبة فلسطينيين قام برنامج المناصرة بتدريبهم وتحضيرهم لتوصيل رسالة فلسطين وهم من مدرسة بنات الخضر الثانوية ومركز لاجيء بمخيم عايدة للاجئين ببيت لحم ومدرسة الرعاة الثانوية الأرثوذكسية ببيت ساحور. حيث قاموا بعمل العاب كسر جليد وتعارف معاً، تجولوا في مدينة بيت ساحور بمجموعات صغيرة، زرعوا معاً أشجار زيتون تم التبرع فيها من قبل المدرستين الدنمركيتين في أحد أراضي قرية الخضر المهددة بالمصادرة من قِبل الاحتلال والاستيطان. وعندما تم اصطحاب المجموعة الدنمركية في زيارة لمخيم عايدة، قامت مجموعة طلبة مركز لاجيء باستقبالهم وعرض عزف موسيقي شرقي لهم وشرحوا لهم عن حياتهم بالمخيم وأصطحبوهم في جولات داخل المخيم بمجموعات صغيرة.

mse de2020 1 t3كما تم تنظيم زيارات للطلبة الدنمركيين لعائلات الطلبة الفلسطينيين للتعرف عليهم والعشاء معهم. وفي صباح أحد الأيام تم اصطحاب المجموعة الدنمركية في زيارة لمدرسة بنات الخضر حيث تعرفوا على المدرسة والتقوا مع المعلمات والطالبات وتعرفوا عليهم ولعبوا معهم في مجموعات مختلطة وتم اصطحابهم في جولات داخل المدرسة وفي كنيسة الخضر بالقرية. والجدير بالذكر أن أحد المدارس الدنمركية استقبلت طالبتين من مدرسة بنات الخضر لمدة اسبوع في كانون اول من عام 2019.

وقت تم صطحاب المجموعة الدنمركية في جولات ببيت لحم والخليل للاتطلاع على اجراءات الاحتلال من استيطان وجدار فصل عنصري وحواجز واغلاقات، بالاضافة إلى بعض المعالم الدينية والأثرية الرئيسية. كما تم تعريفهم على عمل برنامج المناصرة وحملة شجرة الزيتون.